La culture algérienne est l’invité de marque de l’Université de Sofia, le plus grand édifice de la science et du savoir de Bulgarie

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe.

أقامت سفارة الجزائر بصوفيا من 10 الى 12 أكتوبر الجاري بالتعاون مع جامعة صوفيا، الأيام الثقافية الجزائرية بجامعة صوفيا. هذه الأيام التي احتوت على الكثير من الفقرات التي خصت جوانب من المجالات الثقافية والسياحية الجزائرية سواء ما تعلق منها من فن الغناء بتنوعه، أو فن المطبخ بغناه أو فن تنوع الألبسة التقليدية وعلى رأسها القفطان الجزائري الوحيد الذي تتعامل معه منظمة اليونسكو.

في كلمة الافتتاح، نوة السيد أفتيم ميلوشاف  ” EVTIM MILOSHEV”وزير السياحة في الحكومة البلغارية بالإمكانات الهائلة لقطاع السياحة بالجزائر وبالآثار المتنوعة للحضارات المتعاقبة على أكبر بلد في إفريقيا من حيث المساحة وكذا من حيث المعالم الثقافية والحضارية.

وعبر سعادة السفير مهيلة مسعود من جهته عن أهمية التعاون الثقافي بين الجزائر وبلغاريا والرصيد الكبير المتاح لتطويره مستقبلا.

تجدر الإشادة بالدور الكبير الذي لعبه أعضاء الجالية في إنجاح هذه التظاهرة وخاصة من طرف السيدة ملاط نسرين والسيدين بهلول الهاشمى وشهاب مهدى، فلهم الشكر الجزيل على مجهوداتهم الكبيرة وإسهاماتهم القيمة.

وقد أستحسن الطلبة والحاضرون بهذه المناسبة بوجبة غذاء جزائرية كاملة وبالخصوص “الكسكسي” و “المتوم” و الحلويات الجزائرية وختامها كانت “دقلة نور” الجزائرية الفريدة من نوعها.

النجاح الكبير الذي حققته هذه التظاهرة، الأولى من نوعها في صوفيا، جعل الكثير يطالب بإعادتها في السنوات القادمة، وهو ما أتفق السيد السفير مهيلة مسعود ومسؤولي الجامعة على دراسته في لقاءاتهم القادمة.

Let's talk

If you want to get a free consultation without any obligations, fill in the form below and we'll get in touch with you.